تقرير تأليفي لورشة عمل المنتدى الإقتصادي المغاربي المنتظمة بباجة حول الفلاحة بالشمال الغربي: الخصوصيات والتحديات والإنتظارات

مائدة مستديرة حول “الطاقات المتجددة: حقل للتنمية وخلق مواطن الشغل ينبغي استغلاله في تونس”

مشاركون في مؤتمر دراسة أسباب التطرف: مفاهيم الارهاب تغيرت بشدة في السنوات الماضية

Dark Light

في إطار مشروع #نخدم تونس، نظم المنتدى الإقتصادي المغاربي سلسلة ورشات عمل حول الفلاحة. وكان اللقاء الأول يوم 30 جوان 2016 بمقر ديوان تنمية  المراعي والغابات بالشمال الغربي حول موضوع “الفلاحة في منطقة الشمال الغربي: الخصوصيات والتحديات والإنتظارات”.

Related Posts

كوفيد-19 : أثر الأزمة الصحية الراهنة على اللاجئين و الامكانيات المتاحة لهم بالمخيمات لمجابهة فيروس كورونا

حاول القانون قدر الإمكان، في شخص المنظمات الدولية و الوكالات الفنية المتخصصة للأمم المتحدة، معاضدة جهود الطب في التصدي لفيروس الكورونا داخل مخيمات طالبي اللجوء سواء عبر تقديم مساعدات أو ضبط إطار تشريعي ملائم يساعد على مد يد العون للاجئين و كل من يشابههم في الوضعية الاقتصادية و الاجتماعية الهشة التي تجعلهم بحاجة للكثير من الدعم سواء من طرف الحكومات أو عن طريق جهود ذاتية. أهم هذه المبادرات تنشط عبر شبكة الانترنات لتقديم الغذاء و الدواء و الملابس على مستوى كل البلاد لكن يجب الإشارة إلى أن ارتفاع عدد المصابين بجائحة الكورونا يجعلنا جميعا على قدم المساواة سواء من حيث القدرة على التحمل أو احتمال الإصابة و هو ما دفع بالصحفي رياض صيداوي إلى التدليل على الطابع الديمقراطي لفيروس الكورونا و هي كوميديا سوداء تشي في جز ء منها بخطورة الوضع الحالي. لذا يجب أن نتجند لمحاربته سواء من خلال القلم و هو ما أصبو إليه عبر هذا المقال الصحفي أو النزول فعلياً للميدان لمجابهة الفيروس بالإمكانيات التقنية المتاحة إلى حد الآن و هو ما لم يتوانى عن تقديمه جميع العاملين بالقطاع الصحي .

Sub-urban Agriculture in Greater Tunis : Strategic Spatial Planning

Since the end of the 19th century, urban growth has been accompanied by a process of transformation of agricultural areas both inside and outside cities. A process that from the second half of the twentieth century has both accelerated and diversified, it has altered, subsequently, the morphology as well as the socio-spatial and environmental organization of urban territories. (Bouraoui & Houman 2010)
Total
0
Share